أخبار عاجلة

مازال العرب لا يفهمون : أمريكا قباحة الوجه ووقاحة الفعل وسواد القلب

احجز مساحتك الاعلانية

 

كتب د.جمال عبدالستار الكاتب الصحفي.لقد جاءت امريكا بعد اكتشافات القارات فيما وراء البحار على يد كرستوف كولومبس في القرن التاسع الميلادي وهاجر إليها كل من عانى من مشقات الحياه في أوطانهم وتأسست منذ ثلاث قرون أو مايزيد وأمتلأت بأجناس والوان متعددة من البشر وبعد ما اخرجوا الهنود الحمر من بلادهم وسكنوا هؤلاء المهاجرون بدلا منهم وعانت امريكا بعد ذلك من التفرقة العنصرية التي كانت بين الزنوج السود والأجناس البيضاء .
وقد رفعت امريكا تمثال الحرية الذي لا تعرف عنه إلا الشعار وتخبئ وراءه القتل وسفك الدماء لشعوب أرادت أن ترفع رأسها وتقوم بالتنمية والبناء .
فشاركت في الحرب العالمية الأولى والثانية والحرب الباردة وزرعت اسرائيل في قلب الوطن العربي وجعلتها شوكة في ظهر هذا الوطن حتى تستفيد من مصادر الطاقة في هذا الوطن المملوء بحقول البترول.
لقد ضربت نجازاكي وهروشيما في اليابان بقنابلها النووية في منتصف الاربعينات .
لقد ضربت فيتنام في الستينات وقامت باحتلالها
لقد ظهر حقدها اللعين عندما ترى شعبا او قيادة تريد أن تنهض بشعوبها إلى التنمية والبناء او امتلاك وسائل القوة للدفاع عن ارضها
لقد تسببت امريكا في اشعال الفتن والحروب عندما قامت بمساندة اسرائيل ضد مصر في الخمسينات والستينات والسبعينات في حروب 56 و67 و73 وقامت طائراتها بضرب القرى والبلد الآمنة في مصر بواسطة طائرات الفانتوم الأمريكية وكانت اداتها العدوانية هي اسرائيل مثلما ضربت مدرسة بحر البقر في 8 ابريل عام1968
لقد كان وجهها القبيح ظاهرا عندما قامت بضرب افغانستان لتقترب من حقول الغاز والنفط في بحر قزوين والبحر الاسود بحجة ضرب الجماعات الإرهابية التي صنعتها ومولتها التمويل المستمر بحجة مقاومة الاحتلال السوفيتي وصنعت بن لادن والظواهري وآخرون امثال ابو مصعب الزرقاوي
ثم قامت بضرب العراق بحجة امتلاكه أسلحة نووية وكيميائية وذبحت وشنقت قائده صدام حسين عندما اراد هذا الرئيس أن يعتمد على نفسه ويقوم بتنمية بلاده ويرفع مستوى معيشة شعبه.
ثم قامت بضرب ليبيا والصومال واليمن واشعلت الفتنة في السودان وقامت بتقسيم تلك الاوطان .
وهاهي تزرع داعش وتمول الجيوش الغير نظامية داخل منطقة الشرق الأوسط بعد فشل ثورات الربيع العربي وتقوم لزعزعة الاستقرار في تلك الدول والعرب لا يفهمون ولا يريدوا أن يفهموا.
وقامت بالفتنة في سوريا بواسطة دعم المنشقين وما يسمى بالجيش العربي الحر لتفتيت سوريا وهاهي تضرب سوريا بصواريخ كروز لكي تقوم بسقوط دولة عربية أخرى .
ومهما فعلت امريكا من كسب الود والمحبه لأي دولة فإن حقدها مستمر ووجها القبيح موجود مهما لبست من أقنعة لتجميل هذا الوجه الدموي المعادي للإنسانية من جورج واشنطون إلى ترامب الحالي مرورا بايزنهاور وجنسون وكنيدي ونيكسون وريجان وبوش الاب والابن وحتى ترامب
انها دولة حاقدة وغادرة وخائنة وذات وجه قبيح فهل يفهم اخواننا العرب من الخليج الى المحيط ؟؟؟؟؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى